برنامج خط الإرشاد القانوني والإجتماعي والنفسي

 

تأسس البرنامج في العام 1996 لتقديم الخدمة للنساء ضحايا العنف في الأردن ومن كافة الجنسيات وذلك كأحد آليات اتحاد المرأة الأردنية لمجابهة العنف والتمييز ضد المرأة .

ويقوم بتقديم الخدمة في البرنامج عدد من المختصات في الخدمات القانونية والاجتماعية والنفسية والخبيرات وذلك للنساء ضحايا العنف وفق رؤية حقوقية ونسوية .

استقبل البرنامج آلاف النساء ضحايا العنف والتي تحتاج إلى المساعدة والحماية القانونية والاجتماعية والنفسية ، كما يقوم البرنامج بنشر الوعي القانوني بين النساء إضافة إلى برامج التدريب والتمكين اللازمة .

كما ويتم تقديم خدمات البرنامج  بالإضافة إلى البرنامج الرئيسي بعمان في فروع  ومراكز اتحاد المرأة الأردنية في اربد ، الرمثا ، الزرقاء , السلط , مأدبا ، البقعة ، الوحدات ، حطين.

ويتبع للبرنامج "مأوى النساء" ضحايا العنف كأحد آليات الحماية للنساء اللواتي يتعرضن للتهديد وبحاجة إلى مكان آمن للاقامة به بشكل مؤقت ولغاية الوصول إلى المساعدة اللازمة للنساء المقيمات به ، حيث تتوفر به شروط الآمان والحماية طيلة فترة الاقامة.

كما تم وفي إطار البرنامج توفير عيادة صحية لتقديم الخدمات الصحية للنساء ضحايا العنف في برنامج خط الارشاد ومأوى النساء المعنفات ، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي بين النساء .                         

                                                     
عدد الزوار: 147737