مأوى النساء

 

تأسس مأوى "النساء المعنفات" في عام 1999 ، وذلك بناء على حاجة بعض النساء ضحايا العنف المراجعات لبرنامج خط الإرشاد إلى مكان آمن تقيم فيه، حيث كانت هذه الفئة من النساء المعنفات بدون مأوى آمن للإقامة بعد أن تقوم بمغادرة منزل الأسرة بسبب تعرضها للعنف والتهديد.

المأوى بدأ باستقبال السيدات المعنفات بتحويل من برنامج "خط الإرشاد" بشكل رئيسي،  وبتحويل من الكثير من الجهات الحكومية وغير الحكومية والهيئات الدبلوماسية وجهات أخرى،  و التي تقوم بتحويل الكثير من النساء ضحايا العنف واللواتي يتعرضن للتهديد إلى المأوى وذلك لتوفير الأمن والحماية لحين استكمال تقديم المساعدة  اللازمة لهن .

وأثناء إقامة السيدة المعنفة في المأوى يتم تقديم الخدمة الاجتماعية والنفسية والقانونية والصحية، وكذلك القيام بكافة الإجراءات اللازمة لضمان إقامة آمنه و تقديم كافة الخدمات بأعلى درجات المسؤولية لحمايتها وضمان سلامتها طيلة فترة الإقامة في المأوى  .

كما يتم تقديم خدمة التدريب والتمكين لكافة النساء المقيمات في المأوى من خلال  مشاريع اتحاد المرأة الانتاجية ومؤسسات اجتماعية واقتصادية مختلفة وفق ما تحتاجه النساء المقيمات في المأوى وبما يتناسب مع ميولهن وقدراتهن الشخصية .

 

 مأوى النساء

عدد الزوار: 147724