اللقاء مع ملتقى البرلمانيات الأردنيات

اتحاد المرأة الأردنية يزور ملتقى البرلمانيات الأردنيات


زار وفد من اتحاد المرأة الأردنية، ملتقى البرلمانيات الأردنيات، والتقى برئيسته وعدد من عضواته، في صحن مجلس النواب الأردني.
وجرى خلال الزيارة التي قامت بها رئيسة اتحاد المرأة، الزميلة آمنة الزعبي، رفقة زميلات من الاتحاد، التأكيد على
أن المرأة ناضلت لتحصيل حقوقها في العديد من التشريعات فضلا عن مساواتها بالرجل فيما يتعلق بالحقوق والواجبات وزيادة وعي المرأة.

كما تمت الإشارة بوضوح، أنّ اتحاد المرأة الأردنية، قاطع التمويل القادم من الدول التي تموّل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جانب آخر تم عرض تجربة برلمان الطفل الذي يهدف لتعليم الاطفال الديموقراطية بالفعل والمساواة بالحقوق بما فيها حقوق ذوي الإعاقة.

كما وتطرقت الزميلات لأهداف الاتحاد، كتعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع وتمكينها من ممارسة حقوقها بصفتها مواطنة وعاملة وربة بيت؛ انطلاقا من مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص والمشاركة واحترام كرامة الانسان وحقوقه، والسعي لدمج المرأة في تنمية المجتمع المحلي وتحسين مكانتها الاجتماعية وتمكينها من استثمار طاقاتها الابداعية والانتاجية على نحو أفضل.

من جهتها أكدت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب اسماء الرواحنة على أن المرأة الأردنية ساهمت بتغيير النظرة حولها من خلال النجاحات التي حققتها أثناء توليها العديد من المناصب الرسمية.

وأشارت خلال اللقاء الذي حضرت جانبا منه مساعد رئيس مجلس النواب الدكتورة فايزة عضيبات، إلى دور الاتحاد بتمكين المرأة وتذليل التحديات التي تواجهها.

ودعت الرواحنة، إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في الحياة السياسية عبر المشاركة بالانتخابات والأحزاب لإيصال صوتها للمعنيين.
من جهتهم دعا النواب، عضوات ملتقى البرلمانيات الأردنيات، هادية السرحان، فليحة الخضير، آمال الشقران، إلى تمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز مشاركتها بالأحزاب والترشح والانتخاب.

وجرى الاتفاق على مواصلة اللقاءات وجدواها، وأهمية تفعيل التشاركية وتبادل الآراء والخبرات، في اللقاء والزيارة التي شاركت بها أيضا، المديرة العامة للاتحاد، الزميلة ناديا شمروخ، والمديرة التنفيذية الزميلة مكرّم عودة، وزميلات يمثلن قطاعات مختلفة من الاتحاد.

#اتحاد_المرأة_الأردنية