برلمان الطفل عمّان غزة 22.jpg

برقية استنكار من برلمان الطفل الأردني / العاصمة، رداً على ما يجري في غزة

برقيّة استنكار موجّهة لكلٍّ من:

مفوضيّة الاتّحاد الأوروبي في عمّان

سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة في عمّان

السّفارة الألمانيّة في عمّان

السّفارة الإيطاليّة في عمّان

السّفارة البريطانيّة في عمّان

السّفارة الهولنديّة في عمّان

السّفارة الفرنسيّة في عمّان

نحن برلمان الطّفل الأردنيّ، نحمّلكم وحكوماتكم المسؤوليّة الأخلاقيّة والإنسانيّة لجرائم الحرب الّتي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيليّ في قطاع غزّة المحاصر، إذ وفّر دعمكم اللّامتناهي لحكومة الاحتلال غطاءً لجرائمه، ووفّر لهم دعمكم السّياسيّ والعسكريّ محو خطوط حمراء رسمتها قواعد الأمم المتّحدة وتجاوز قوانين دوليّة وارتكاب مجازر بالجملة وفظائع لا تتحمّلها الفطرة البشريّة، كان أبرزها مجزرة المستشفى الأهلي المعمدانيّ التّابع للكنيسة الأسقفيّة الأنجليكانيّة. فإنّ دعمكم الّذي تجاوز حدّ الانحياز وانتقل لمرحلة التّأييد والتّبرير للجرائم المرتكبة جعلكم - بنظرنا -  مسؤولون وشركاء في هذه الإبادة الجماعيّة الّتي طالت المدنيّين كافّة، أطفالًا ونساءً ورجالًا.

ما زلتم والعالم ترون وتسمعون التّعدي على كلّ ما هو فلسطينيّ، من تدمير كنائس ومساجد، ومدارس ومراكز إيواء تابعة لمنظمات أمميّة، وسيّارات إسعاف وطواقم طبيّة وصحفيّة، وإبادة أحياء سكنيّة ومسح أسماء عائلات بأكملها من السّجلات المدنيّة.

حتّى هذه اللّحظة، قتل ما يزيد عن 7700 مواطن غزّيّ منهم ما يزيد عن 3195 طفل والأعداد قيد الازدياد، وقتل في الضّفة الغربيّة منذ 7 أكتوبر ما يزيد عن 100 مدنيّ، وهذا يؤكّد أن جرائم الاحتلال المرتكبة في قطاع غزّة ليست دفاعًا عن النّفس، فالضفّة الغربيّة تخلو من حماس.

وإنّنا نؤكّد لكم أنّ حركة حماس ليست منظّمة إرهابيّة، وإنّما هي حركة تحرّر وطنيّ استندت في انشائها على قرار الأمم المتّحدة رقم 1514 عام 1960 وقرار رقم 3103 عام 1978 الّذي اعتبر أنّ نضال الشّعوب لتقرير مصيرها هو "كفاحًا مشروعًا" يتّفق مع مبادئ القانون الدّولي العام.

لقد اشبعتنا حكوماتكم بالتّنظير في الدّفاع عن مبادئ الحرّيّة وحقوق الطّفل وحقوق الإنسان، وها نحن نراكم مُلجمون لا تحرّكون ساكنًا بل وتؤيّدون جرائم الحرب المرتكبة، كقصف المدارس والمستشفيات والبيوت الآمنة على رؤوس قاطنيها واستخدام قنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليًّا ضدّ المدنيّين الأطفال والنّساء، والرّجال منهم على حدّ سواء، الذين هم بالأصل بعيدون عن كل مظاهر الحياة بسبب حصار خانق تفرضه حكومة الفصل العنصري الإسرائيلي منذ 16 عامًا.

وإننا ندعوكم لوقف دعمكم السياسيّ والعسكريّ لحكومة الاحتلال وتحمّل مسؤولياتكم تجاهه، وإدانة جرائم الحرب المرتكبة، والضّغط على حكومة الاحتلال الإسرائيليّ لوقف عدوانها الغاشم على غزّة، وتوسيع جهودكم في إيصال المساعدات الإنسانيّة للقطاع المحاصر، لا سيّما الطّبّيّة، إذ تعرّضت المنشآت الطّبّيّة إلى تدميرٍ لبناها التّحتيّة وقتل كوادرها العاملة، كما وندعوكم للسّماح لمواطني دولكم بإبداء دعمهم لفلسطين بشتّى الطّرق السّلمية، وعدم اسكاتهم وندعوكم إلى الطّلب من آلاتكم الإعلاميّة التزام آداب العمل الصحفي ونقل الحقيقة كما هي دون انحياز للاحتلال وتضليل للحقائق.

برلمان الطفل الأردني | مكتب العاصمة.

#برلمان_الطفل_الأردني

#اتحاد_المرأة_الأردنية