الصورة
المساهمة في الوصول إلى المساواة بين الجنسين

المساهمة في الوصول إلى المساواة بين الجنسين في الأردن

الجهة الممولة: بعثة الاتحاد الأوروبي، المركز الدنماركي للمساواة ودراسات النوع الاجتماعي ( ضمن برنامج الشراكة الدنماركية- العربية ).

شركاء التنفيذ: جمعية السنابل الخيرية.

المناطق المستهدفة: عجلون، إربد، جرش، المفرق، الزرقاء، عمان، مأدبا، السلط، الكرك، معان، الطفيلة، العقبة.

يهدف المشروع لتعزيز المساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة في الحياة العامة في الأردن. يعمل المشروع على محورين رئيسيين بهدف بناء قدرة مؤسسات المجتمع المدني في الأردن وتعزيز دورها في مناصرة المساواة بين الجنسين.

محور المنح الفرعية: ضمن تنفيذ المشروع أطلقت جمعية اتحاد المرأة الأردنية فرصة للمنح الصغيرة لمؤسسات المجتمع المحلي التي لا تمتلك القدرة غالبا للحصول على فرص التمويل الكبرى من المنظمات الدولية، وضمن إدراك الاتحاد لدور هذه المؤسسات في تعزيز المساواة بين الجنسين وحقوق النساء ضمن المجتمعات المحلية وضرورة الاستفادة من عمل هذه المؤسسات. حصلت 8 مؤسسات على المنح الفرعية وهي الآن تتقدم في إحراز أهداف مشاريعها التي حصلت على المنح.

تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني و أعضاء المجالس البلدية للمطالبة بالمساواة بين الجنسين:

يهدف هذا المحور لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجالس البلدية في مناصرة المساواة بين الجنسين ضمن عملهم اليومي من خلال تعزيز فهمهم ودعم معرفتهم بالنهج القائم على حقوق الإنسان، الإطار الدولي لحقوق الإنسان وحقوق النساء وارتباط هذه القضايا بعملهم اليومي لتعزيز حقوق النساء ومشاركتهن في الحياة السياسية والعامة.