ليزا شانون 13-02.jpg

للمرّة الثانية، الكاتبة والناشطة في حقوق الإنسان ليزا شانون بضيافة اتحاد المرأة الأردنية

قامت الكاتبة والناشطة في حقوق الإنسان ليزا شانون، رفقة وفد وممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية،
بزيارة لمقر المركز الرئيسي لاتحاد المرأة الأردنية، ظهيرة اليوم الإثنين 2023/02/13م.
وتمّ خلال اللقاء الذي جرى مع المديرة العامة للاتحاد، الزميلة نادية شمروخ، بحث عدة قضايا ذات اهتمام مشترك، والاستماع لرؤية الناشطة ليزا كونها تجوب العالم لترسيخ قيم العدالة المجتمعية مع المرأة والطفل ولديها تجربة ثرية. كذلك قدمت الزميلة شمروخ رؤية الاتحاد ومراحل تطوره، وما تمّ تنفيذه بعد جائحة كورونا تحديدا، من خلال برامج الاتحاد؛ مثل خط الإرشاد والدعم القانوني والنفسي والاجتماعي للنساء المعنفات، ودار إيواء النساء المعنفات، ودار ضيافة الطفل، والعيادة الصحية، وبرامج التمكين والدورات التي يقوم اتحاد المرأة عبر فروعه المنتشرة في عمّان والمحافظات.

كما تطرقت المديرة العامة للاتحاد للمصاعب والتحديات التي تواجه الاتحاد كمؤسسة مجتمع مدني على أرض الواقع، ودور الحكومة بتسهيل مهمة المؤسسات من خلال التشاركية والتنسيق، ومدى أهمية دعم وزارة التنمية الاجتماعية لتلك التوجهات التي من دورها المساهمة والمحافظة على نسيج الأسرة وتمكين المرأة كطرف منتج له استقلالية.
وتجول الوفد بدار إيواء النساء المعنفات والمطبخ الإنتاجي واستمع لشرح مصغر من الزميلة مديرة خط الإرشاد القانوني والنفسي والاجتماعي.
والجدير بالذكر أنها المرّة الثانية التي تزور بها الكاتبة والناشطة الأمريكية ليزا شانون اتحاد المرأة الأردنية، وهي مؤلفة الكتاب الشهير "ماما كوكو ومئات المسلحين".


#اتحاد_المرأة_الأردنية